منتدى فريق الإعصار الرياضي



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حقيقة سقوط نادي الوحدة.. ( تحقيق سري ومعلومات تنشر لأول مرة )...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المتحدث الرسم
(عضو جديد)


الإنتساب : 02/12/2008
نقاط مشاركاتك : 3578
عدد المشاركات : 12
العمر : 32
المزاج : ممتاز
مستوى النشاط :
28 / 10028 / 100

نقاط التميز :

مُساهمةموضوع: حقيقة سقوط نادي الوحدة.. ( تحقيق سري ومعلومات تنشر لأول مرة )...   8/1/2009, 18:03


تحقيق : المتحدث الرسمي / مكة


أبواب موصدة ووجوه يعلوها الحزن والكآبة والمعاناة ولاعبين لم يستلموا مرتباتهم لأشهر و خائفين على مستقبلهم و اضطرتهم ظروفهم المادية إلى الاستدانة وبيع ما يملكونه لتوفير لقمة العيش ، وإدارة غائبة ومشغولة بشؤونها الخاصة ، ومركز اعلامي خاوي ينتظر الاجابة بدلاً أن يعطيك الاجابة وصمت مطبق يلف أسوار النادي وكأنه الهدوء الذي يسبق العاصفة ،،،
إنه حال نادي الوحدة بمكة المكرمة والذي يعيش هذه الايام معاناة كبيرة على كافة الاصعدة كانت نتيجة أزمات عدة جعلت الكيان الوحداوي ينتظر الضربة القاضية !!
لقد تجولنا بالأمس في نادي رسمي يلعب بالممتاز ويتبع الرئاسة العامة لرعاية الشباب ولم نجد سوى منشأة رياضية إرتسم على ملامحها صمت الاحزان والخوف من المستقبل ، إنه حال النادي الكبير والذي يمثل مدينة تزخر بالنجوم وتنبض بحب كرة القدم وانجبت أساطير في كرة القدم في أنديتنا ومنتخباتنا ولكن حاله اليوم لايسر لاعدو ولاصديق ، فالعدو يبحث عن مصالحه ولايهمه حكاية السقوط ، والصديق لاحول له ولاقوة ولسانه يقول لاحياة لمن تنادي .
لقد أصبح المؤشر الوحداوي يتهاوى إلى السقوط نحو الهاوية وظل اللون الأحمر ملازماً له حتى مع بداية سنة جديدة ، فالوضع أصبح امتدداً لسلسة من التخطبات والاخطاء مستمرة منذ سنتين ولم يكن هناك الجديد ولا حتى بارقة أمل يتشبث بها محبو الكيان الذي يمثل أطهر بقعة على وجه الكون .
وإذا كانت مكة وأبنائها لهم حكاية عشق مع كرة القدم فإن ذلك سينعكس بلاشك على النادي المكاوي ( نادي الوحدة ) فمدينة صنعت ولازالت تصنع النجوم من باب أولى أن يكون بها نادي يقارع الكبار ويقف على منصات التتويج ، ولكن أوضاع فرسان مكة لاتسر اطلاقا ، فالحقيقة تقول أن النادي بدرجاته الثلاث الأول والشباب والناشئين يغيب عن البطولات ومنصات التتويج لفترة طويلة على الرغم من أن حواري مكة تنبض بحب كرة القدم ، فلابد أن تكون هناك أسباب ومسببات لهذا الغياب المحزن .
فالسؤال البديهي هو مادامت مكة المكرمة وملاعبها شاهد عيان على مدى وجود المواهب الشابة في كرة القدم لماذا لانجد ذلك يتجلى في وضع الكيان الوحداوي ؟؟؟؟
كل تلك المواهب الكروية لاتجد الأهتمام من النادي ولايوجد هناك خطط مدروسة ولا عمل منهجي ، فالنادي يعتمد أحياناً كثيرة على منسقي الأندية الأخرى ( وكأن مكة المكرمة لايوجد بها لاعبين ) ، وبالنسبة للفئات السنية فالوضع محزن ولايأتي وفق التطلعات حتى أن بعض فرق الحواري أنشأت أكاديميات خاصة بها تفوقت على ناشئين النادي في صورة واضحة من التخبط وعدم التخطيط السليم في نادي رسمي في رعاية الشباب .
ولو كلف المسؤولين في نادي الوحدة أنفسهم بجولة بسيطة في حواري مكة لخرجوا بقوائم مميزة من المواهب الكروية لايتسع لهم النادي ولاقوائم رعاية الشباب .
لكن الشللية والواسطات والمحسوبيات ظلت وصمة محزنة على جدران الوحدة ، فالكثير من أبناء مكة يشتكون من ضعف الاهتمام عند الزيارة الأولى للنادي ، بالإضافة إلى عدم وجود منهجية واضحة لاستقبال اللاعبين المميزين والمستجدين فضلاً عن الواسطات التي ترمي بالمواهب ممن لا يوجد لديهم وساطة إلى خارج أسوار النادي وذلك بالتطفيش والمماطلات وغير ذلك .
فإذا كان الوضع في النادي هكذا فلاغرابة أن تكون هناك مواهب كروية مدفونة ، وكثير من أبناء مكة المكرمة سافروا إلى أندية أخرى وهناك أمثلة كثيرة ، والبعض منهم استسلم للأمر الواقع وظل يمارس المعشوقة الصغيرة في الحواري والأزقة عندما لم يجد لا أذانا صاغية ولا عيناً تلتفت إليه .
مالمسناه خلال زيارتنا لنادي الوحدة يعطي دلالة قوية أن النادي الكبير كان صرحاً شامخاً فهوى ، فالسفينة الوحداوية تاهت في عرض البحر وأصبح مصيرها الغرق في أي لحظة !!!
لاتستغرب أخي القاريء فإذا عرف السبب بطل العجب فإنظر ماذا خرجنا بمحصلة من هذه الجولة :

ـ غياب تام من المسؤلين في النادي وكأنك لست في منشأة رياضية حكومية حتى وصل الحال الى أن تمرين الفربق الاول الذي تنتظره مباراة هامة لم يشهد ولا مسئول واحد ، لان الجميع بحسب معرفتنا مشغول بالاعداد لحفل اعتزال حاتم خيمي ـ فتركوا الأهم وهو مصلحة النادي وسمعته وذهبوا للتحضير لحفل اعتزال لاعب عادي لم يقدم شيئأ يذكر للنادي و ليس في رصيده بطولة واحدة لنادي الوحدة ، ويتفاخر بحفل اعتزال على سبيل حب الظهور والفلاشات ولم يعلم أن نجوماً سعوديين يفوقونه انجازات وخدمة للمنتخبات لم يحتفلوا بحفل اعتزال لأنهم خدموا الوطن بصمت وغادروا بصمت تاركين فكرة تكريمهم للشارع الرياضي ، وليس لأنفسهم !!!

ـ لاعبي النادي الأول والعاملين بالنادي لم يستلمو مستحقاتهم لعدة أشهر وذلك أدى الى غياب الروح وغياب اللاعبين انفسهم عن التدريبات فالحقوق مسلوبة ولااحد يستمع للمطالبات ولاإجابة سوى المماطلات الواهية ...
حتى وصل الامر الى أن مدرب الفريق لم يجد لاعبين يكمل بهم التمرين فإضطر الى اشراك عدد من لاعبي درجة الشباب وعندما سألناه عن الوضع ؟؟؟ ... قال بالحرف الواحد : إسألو الادارة فأنا لم أشاهد نادياً بالعالم بهذا الشكل !!!!
فكيف تريد من لاعبين أن ينتصروا ويلعبوا بروح وأنت لم تمنحهم حقوقهم ولم يجدوا مسؤولا يقف معهم فكان من غير المستغرب ان تشاهد التمرين وتجزم بأن تمارين فرق الحواري أفضل بكثير !! فالطاسة ضايعة واذا كان رب البيت بالدف ضارباً ...فشيمة أهل البيت كلهم الرقص ..!!

ــ معسكر الفريق الاول قبل مباراة نجران في كأس الأمير فيصل ..فيه من العجائب والغرائب مايندى له الجبين فوجبة الغداء الذي من المفترض أن يعدها مطعم النادي وخصوصا في أيام المعسكرات لم يتم اعدادها لان المطعم لم يعد لديه مايقدمه لللاعبين مما إضطرهم للدفع من حسابهم الخاص واحضار وجبة الغداء من المطاعم القريبة !!

ــ المركز الاعلامي الذي من المفترض ان نجد لديه اجابة عن الوضع المزري للنادي إكتشفنا أنه هو بنفسه يبحث عن إجابة فلوحة المركز الاعلامي أبعد كل البعد عما يقوم به المركز الاعلامي فالاعلام في وادي والمركز الاعلامي بنادي الوحدة في وادي آخر !! ولو سألتهم عن الاعلام لأكتشفت مدى جهلهم به والاعلام منهم براء
ولاتستغرب ممن ليسوا متخصصين في الجانب الاعلامي وجائوا بالتزكيات والواسطات على طريقة المثل القائل ( الاعلام مهنة من لامهنة له ) فحضورهم للنادي يقتصر على التمركز على الكراسي وشرب الشاهي وحب الترزز والفلاشات واتباع سياسة ادارة النادي الفاشلة القائمة على المصالح والمجاملات .

ــ الفوضى الذي يعيشها النادي والتخبطات والمجاملات والمصالح والتي أضرت بالنادي كثيراً ، فالكل يعلم أن أحياء مكة تزخر بنجوم مميزين ومواهب مبدعة لكن سياسة ادارة النادي هي الوساطات فمن ليس لديه واسطة يرجع الى حيث أتى وقصة اللاعب الكبير محمد نور ابن مكة عندما جاء لنادي الوحدة في بداياته وحكموا عليه بأنه لايصلح !! فأين محمد نور الان وأين نادي الوحدة !!
وفي بعض الاحيان وهذه المصيبة ان المعيار لإختيار اللاعبين هي مدى وسامة اللاعب فإذا كان اللاعب وسيماً أو جاء من طرف شخص معروف لديهم فهذا سيجد مكاناً له بالنادي حتى وان كان مستواه لايؤهل !! واذا كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لاتدري فالمصيبة أعظم !!
والدليل ان النادي للأسف يعتمد على منسقي الاندية ولايعطي الفرصة لابناء مكة المكرمة ومن لايعجبهم أو يسير وفق هوى ادارة النادي مصيره التنسيق مثل احمد الحامضي وفيصل السلمي وهاني الجفري وغيرهم كثير من نجوم مكة المكرمة فالأمر تعدى ان يكون في يد المدرب ولكنه في يد أشخاص إتخذوا من نادي الوحدة مكاناً لتحقيق مصالحهم واهدافهم وكأن النادي ملكهم وليس ملكاً للدولة أعزها الله ..


ــ من يتجول في أحياء مكة ويسأل أبناء مكة المكرمة عن رأيهم في نادي الوحدة سيجد أن غياب الكيان الوحداوي عن منصة البطولات لزمن طويل إنما هو نتيجة السياسة الضايعة لنادي الوحدة فماذا تنتظر من نادي يسير بالواسطات والمجاملات والتزكيات والمصالح والاحزاب والعنصرية وغيرها من أمور وأوضاع وصفها المدرب بوكير : على عراقة سجله التاريخي والتدريبي لم يرى نادي بهذا الشكل اطلاقاً !!!


ــ إن قصص الفوضى الذي يعيشها النادي كثيرة جداً وموثقة ويحفظها التاريخ ومن ضمنها حكاية العامل الاجنبي الذي ظل لعدة أشهر وهو يقوم بتأجير ملعب النادي الرديف بمبالغ لحسابه الخاص والادارة عين مغمضة وعين نايمة وهذا يحدث في منشأة رياضية حكومية فهل حافظت ادارة النادي على منشئات الدولة فأي امانة ضيعتها وأي عذر نقبله ،،،،


ـ لم تكن تلك الاحداث وتلك المعطيات التي ذكرناها وخرجنا بها من زيارتنا للكيان الوحداوي سوى فيض من غيض فالواقع مليء بالاحداث والوقائع والحقائق التي يندى لها الجبين فجدران النادي وأروقته يعلوها التاريخ الملطخ بجرائم المسؤلين عن النادي التي لن يسامحهم عليها أبناء مكة المكرمة وعشاق نادي الوحدة فكفى عبثأ بالتاريخ أيها المتمصلحين وكفى ماتفعلونه من خلف الكواليس ومن وراء الغرف المغلقة كفى اهمالا للنادي فهذا كيان الوحدة يمثل أبناء مكة المكرمة وليس مرتعاً لأهل المصالح والمجاملات والتزكيات فمصلحة فرسان مكة فوق كل اعتبار ,,,,,,,
ــ إنه نداء موجه من أبناء مكة المكرمة للمسؤول الرياضي الاول بالمملكة العربية السعودية الامير سلطان بن فهد الى انقاذ نادي أطهر بقعة على وجه الارض وتنظيفه ممن جعله مرتعاً لتحقيق اهدافه ومصالحه وسعى الى خرابه !!

ــ دمتم بخير أبناء مكة المكرمة المخلصين ودام ناديكم الوحدة شامخاً عزيزاً @@]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنترول مكة
( نائب المدير )
avatar

الإنتساب : 19/09/2008
نقاط مشاركاتك : 4749
عدد المشاركات : 1478
العمر : 30
المدينة : مكة
المزاج : رايق
اللاعب المفضل : Drogba
مزاجي : اشجع الاتحاد
مستوى النشاط :
98 / 10098 / 100

نقاط التميز :

مُساهمةموضوع: رد: حقيقة سقوط نادي الوحدة.. ( تحقيق سري ومعلومات تنشر لأول مرة )...   8/1/2009, 22:22

يعطيك العافية
لابد لنا وضع حد لهذه التهجرات والتراحل الى نادي أخر

واود من كل لاعب بأن يلعب لروح الفريق وليس للمال

ونتمنى للجميع بالتوفيق والنجاح في المستديرة

يسلمووووووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقيقة سقوط نادي الوحدة.. ( تحقيق سري ومعلومات تنشر لأول مرة )...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فريق الإعصار الرياضي  :: ..:::: المنتدى الرياضي ::::.. :: أحـــيـــاء مـــــكــــة-
انتقل الى: