منتدى فريق الإعصار الرياضي



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ​بعد تلقيها خطابات من الاتحاد الآسيوي تفيد بمشاركتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإعلام الرياضي
( عضو فعال )
avatar

الإنتساب : 31/10/2008
نقاط مشاركاتك : 4148
عدد المشاركات : 432
العمر : 27
المدينة : مــــــكة
المزاج : مروق
اللاعب المفضل : Cristiano Ronaldo
مزاجي : اشجع ارسنال
مستوى النشاط :
70 / 10070 / 100

نقاط التميز :

مُساهمةموضوع: ​بعد تلقيها خطابات من الاتحاد الآسيوي تفيد بمشاركتها   4/12/2010, 19:04



اعتمدت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة جميع الأندية السعودية المرشحة للمشاركة في دوري أبطال آسيا للنسخة المقبلة، وهي الهلال والاتحاد والشباب والنصر؛ حيث تلقت الأندية خطابات الاتحاد الآسيوي باعتماد مشاركتها في النسخة المقبلة، وذلك بعد استكمال الأندية السعودية جميع استمارات المشاركة في البطولة؛ حيث قدّم الاتحاد الآسيوي شكره إلى الأندية السعودية على تجاوبها واستكمالها جميع متطلبات المشاركة الآسيوية.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد عقدت اجتماعها في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور برئاسة مانيلال فيرناندو نائب الرئيس، وتم التباحث في عدد من المواضيع المهمة، واطلعت اللجنة على تقرير الفعاليات للمسابقات التي أُقيمت خلال العام الجاري، وصادقت على هذا التقرير.
وكان من بين المواضيع التي تم التباحث فيها:

- التأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا 2015: سيُمنح إلى أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث في نهائيات كأس آسيا 2011 إلى جانب الفائزين بلقب كأس التحدي الآسيوي 2012 و2014، وفي حالة كان الفائز بلقب البطولتين ذاته فإن البطاقة تذهب إلى الحاصل على المركز الثاني في كأس التحدي الآسيوي 2014.

- المصادقة على تعليمات تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2012 وتصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2012.

- الاختبار الطبي لحالة اللاعبين في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2011-2012: يتوجب على الاتحادات الوطنية تقديم نموذج الموافقة على إجراء هذا الفحص، وعلى اللاعبين تقديم النموذج الخاص بالفحص الطبي لحالتهم.

- المصادقة على تعليمات جميع مسابقات الأندية وتعليمات التجهيزات، إضافة إلى تعليمات التسويق في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

- وافقت اللجنة على تطبيق نظام 3+1 في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي من أجل إتاحة المجال لتسجيل محترف آسيوي رابع؛ وذلك لتوحيد النظام المطبق مع دوري أبطال آسيا، ونشره في المزيد من الدول الأعضاء.

- صادقت اللجنة على تطبيق إقامة مباريات دور الـ16 في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي بنظام الذهاب والإياب ابتداءً من عام 2013، وسيتم التباحث في جدول المباريات مع الاتحادات الوطنية الأعضاء قبل اتخاذ قرار في اجتماع اللجنة خلال شهر مارس/ آذار 2011.

- قررت اللجنة إقامة المباراة النهائية من جولة واحدة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي عام 2013؛ حيث سيتباحث الأعضاء حول خيارات إقامة هذه المباراة النهائية بين خيارين: تحديد الفريق المضيف للنهائي بحسب القرعة من بين المتأهلين للمباراة النهائية "النظام الذي سيطبق عامي 2011 و2012"، أو اختيار مسبق لملعب محايد كما كان الحال عامي 2009 و2010.

- المصادقة على إبقاء توزيع المقاعد في دوري أبطال آسيا عام 2011؛ حيث سيقوم فريق احتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإجراء جولات تفتيش إضافية خلال عام 2011 قبل أن تقوم اللجنة باتخاذ قرار خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 بخصوص توزيع المقاعد في البطولة من عام 2012 حتى 2014.
- صادقت اللجنة على قائمة الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2011؛ حيث سيشارك 32 فريقاً في دوري أبطال آسيا، وسيتم إعلان أسماء الفرق في وقت لاحق.

- مشاركة 32 فريقاً في كأس الاتحاد الآسيوي 2010؛ حيث قررت اللجنة توجيه الدعوة إلى أربعة أندية جديدة، هي: أربيل العراقي، ناساف الأوزبكي، بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي، وتامبينز روفرز السنغافوري، في حين سيتم إعلان أسماء بقية الفرق في وقت لاحق.

- الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا سيشتمل على الأندية الآتية: ديمبو الهندي والسد القطري والاتحاد السوري والعين الإماراتي من الغرب، وسريويجايا الإندونيسي وموانغ ثونغ يونايتد التايلاندي من الشرق؛ حيث اقترحت اللجنة نقل أحد الأندية من الغرب إلى الشرق من أجل إحداث التوازن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
​بعد تلقيها خطابات من الاتحاد الآسيوي تفيد بمشاركتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فريق الإعصار الرياضي  :: ..:::: المنتدى الرياضي ::::.. :: الكــــرة السعودية والعربية-
انتقل الى: